الرئيسية - محافظات وأقاليم - توجيه ضربة عسكرية دولية على صنعاء
توجيه ضربة عسكرية دولية على صنعاء
الساعة 11:58 مساءاً


كشف سياسي وقيادي بارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح عن توجهات لتوجيه ضربة عسكرية ضد مليشيات الحوثي، بشراكة أطراف دولية، في الأيام المقبلة.. موضحًا الهدف الحقيقي للمفاوضات الجارية في الرياض.

 

اقراء ايضاً :

وقال القيادي الإصلاحي"عبده سالم"، في منشور على "فيسبوك" إنه "من الصعب القول بفشل أو نجاح مفاوضات السلام في الرياض، لأنها في الأساس تهدف الى توثيق الممانعة الحوثية ورفضها لمسارات السلام وقضايا التفاوض".

وأضاف أن "المفاوضات والممانعة الحوثية ورفض مسارات السلام تأتي "تمهيدا لفتح مسار اجرائي للتعامل مع هذه الممانعة بصيغ سياسية وقانونية وأخرى أمنية بالشراكة مع أطراف دولية، ضمن ترتيبات شاملة قد تشهدها المنطقة في قابل الأيام"، حسب تعبيره.

 

وفي وقت سابق، أكد "عبده سالم" أن "السلام مع الحوثي صار بعيد المنال، والملف الإنساني أصبح متعثرا ومحرجا، ومهام التحالف في اليمن باتت متوقفة، وعودة الحرب مستبعدة من وجهة نظر البعض، والتطورات الإقليمية في تفاعل، والتحالف منقسم على نفسه، واحدث غزة لها تبعات اقليمية".

وأشار إلى أن "اليمن يعد أهم بؤرة صراع إقليمي، وملف اليمن بحسب الطلب الأمريكي ينبغي اغلاقه قبل نهاية هذا العام ،والوضع بكل تعقيداته أكبر من قدرات المجلس الرئاسي".